تابعنا على فيسبوك

أفضل 6 محررات فيديو على Linux

سنمرّ في هذه التدوينة إلى استعراض أفضل برامج تحرير مقاطع الفيديوهات والأفلام (المونتاج)، على نظام Linux، وفي الآونة الأخيرة شهدت برامج المون... thumbnail 1 summary


سنمرّ في هذه التدوينة إلى استعراض أفضل برامج تحرير مقاطع الفيديوهات والأفلام (المونتاج)، على نظام Linux، وفي الآونة الأخيرة شهدت برامج المونتاج على نظام لينكس تحسنا واضحا، وفيما يلي إليك أفضل 6 برامج لتحرير الفيديوهات والأفلام على نظام Linux:

في المرتبة الأولى لدينا برنامج مونتاج احترافي يدعى Lightworks مناسب للمستخدمين المتقدمين أو المحترفين، وتتوفر منه نسختين: واحد مجانية متاحة للتجربة، والثانية PRO التي تكلف 60$ بالسنة.

أما في المركز الثاني فلدينا برنامج عريق ظهر في وقت مبكر فهو من أقدم محررات الفيديو حيث تم إنشاؤه في 2002 وهو متوفر للتنزيل في مستودعات معظم توزيعات لينكس.

يعدّ أوبن شوت، من أنشط المشاريع مفتوحة المصدر، يتمتع هذا البرنامج بواجهة سهلة وبديهية ويتفوق في هذه النقطة على منافسيه، إنه برنامج مناسب للمبتدئين ولعموم المستخدمين، لأنه سهل الاستخدام وعملي جدا.

يعتبر محرر أفلام قوي مفتوح المصدر ومتعدد المسارات (multi-tracks)، ولديه قدر كبير من الإمكانيات والخصائص.

أما هذا البرنامج فهو محرر احترافي لمقاطع الفيديو، مفتوح المصدر، أطلق في 2002، يتمتع بدعم عال الجودة للدقة السمعية والبصرية، وهو سريع في بدء التشغيل والاستجابة، ويحتوي على الكثير المميزات.
(6) Pitivi

هذا البرنامج يتطور بسرعة كبيرة جدا، ومن الممكن أن يصبح في المستقبل من أفضل برامج مونتاج الفيديو، تم تصميمه ليكون سهلا وقويا واحترافيا.